كيفية الحصول على الفيزا التركية

يتم تقديم الطلب ألكترونياً عن طريق الموقع المخصص لتقديم الطلبات لوزارة الخارجية, عند التقديم يتم تحميل الاوراق الثبوتية المطلوبة للشخص المقدم على الفيزا وبآخر خطوة من التقديم يتم حجز الموعد بالسفارة التركية في البلد المقيم فيه مقدم الفيزا ( بالنسبة للأشخاص الموجودين في سوريا يتم التقديم عن طريق السفارة التركية الموجودة في بيروت – لبنان ) ..

الأوراق المطلوبة للتقديم على الفيزا الى تركيا :

    صورة شخصية خلفية بيضاء.
    صورة جواز السفر .
    حجز طيران .
    حجز فندق .
    الدعوة .
    كشف حساب صاحب الدعوة .
    تأمين صحي .

ملاحظة : هناك بعض السفارات تطلب أوراق اضافية للتقديم على الفيزا مثل السفارة في الامارات و السودان وبعض البلدان الأخرى ( يرجى طلب نسخة عن الاوراق المطلوبة من الموظف المختص ) .

بالنسبة للدعوة ممكن ان تكون دعوة من شخص تركي او من شخص أجنبي حاصل على اقامة سياحية او عمل في تركيا أو دعوة تجارية من شركة تركية أو عربية ..

الدعوة يتم الحصول عليها عن طريق النوتر (الكاتب بالعدل التركي) يقوم مقدم الدعوة سواء كان من الاقرباء او شخص تركي او من الشركة الداعية بالذهاب الى اقرب نوتر مع الاوراق التالية :

    في حال كانت من شخص تركي : هوية الشخص التركي مع صورة جواز صاحب الفيزا .
    في حال كانت من الاقرباء من الدرجة الاولى : صورة الاقامة التركية وصورة الجواز لمقدم الدعوة مع صورة جواز صاحب الفيزا .
    في حال كانت دعوة من شركة : دعوة خطية من الشركة يتم تصديقها لدى النوتر ..

ملاحظة : الدعوة تدعم فرصة القبول للفيزا ولكنها لا تضمن القبول …وفي النهاية الحكومة التركية تقرر القبول أو الرفض وممكن التقديم حتى بعدم توفر دعوة..

في يوم الموعد يقوم مقدم الفيزا بمراجعة السفارة مع الاوراق الثبوتية المطلوبة وتقديمها للموظف وتسديد الرسوم للتقديم وهي حوالي 75 $ ( تختلف حسب البلد المقدم منه ) وبعدها ينتظر الرد من السفارة بالقبول أو الرفض الذي غالباً يكون بعد 15 يوم